التنافرالمعرفيبشرمالشيخ.

2023 شتاء

 إنها حقيقة لا جدال فيها موثقة من قبل منظمة الأغذية والزراعة أن الزراعة الحيوانية هي التنافر المعرفي بشرم الشيخ.

السبب الرئيسي لتغير المناخ. لم يكن هذا غائبًا فقط عن المناقشات في مؤتمر COP27 ، ولكن وفقًا لأحد الحاضرين ، تم تقديم لحم البقر على نطاق واسع.

يوثق تقرير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ، Livestock’s Long Shadow ، تأثيرات الثروة الحيوانية في العالم على البيئة والمساهمة الكبيرة جدًا للزراعة الحيوانية في تغير المناخ ، وتلوث الهواء ، والأراضي والتربة ، بما في ذلك إزالة الغابات التي تسببها الماشية ، وتدهور المياه ، و فقدان التنوع البيولوجي.

فقًا لتقرير منظمة الأغذية والزراعة الذي نُشر في عام 2006 ، يبرز قطاع الثروة الحيوانية كواحد من أهم 2 أو 3 مساهمين في أخطر المشاكل البيئية على جميع المستويات من المستوى المحلي إلى العالمي بما في ذلك تغير المناخ. مساهمة الثروة الحيوانية في المشاكل البيئية على نطاق واسع و “تحتاج إلى معالجة عاجلة”. قطاع الثروة الحيوانية مسؤول عن 18٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المقاسة بما يعادل ثاني أكسيد الكربون ، وهي نسبة أعلى من النقل. تعتبر الثروة الحيوانية مسؤولة عن حصص أكبر بكثير من بعض الغازات مع إمكانية أعلى بكثير لتسخين الغلاف الجوي ، وهي تنمو بشكل ملحوظ.

عد قطاع الثروة الحيوانية إلى حد بعيد أكبر مستخدم من صنع الإنسان للأرض ، وهو لاعب رئيسي في زيادة استخدام المياه. وهي أكبر مصدر قطاعي لتلوث المياه ، حيث تساهم في “المناطق الميتة” في المناطق الساحلية. المصادر الرئيسية للتلوث هي من فضلات الحيوانات والمضادات الحيوية والهرمونات والمواد الكيميائية من المدابغ والأسمدة والمبيدات الحشرية المستخدمة لمحاصيل العلف والرواسب من المراعي المتآكلة. يقترح التقرير أن الزراعة الحيوانية يجب أن تكون قضية سياسية رئيسية عند التعامل مع مشاكل تغير المناخ ، والتلوث ، وإساءة استخدام الموارد الشحيحة ، وفقدان التنوع البيولوجي.

ؤدي تزايد الطلب على المنتجات الغذائية ذات الأصول الحيوانية الناجم عن زيادة الدخل إلى جانب تغيير التفضيلات الغذائية إلى زيادة الطلب على اللحوم ومنتجات الألبان والماشية وزيادة مستوى الضرر والتأثير على البيئة. وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة ، “تعتبر منتجات الثروة الحيوانية سببًا مساهمًا في السمنة”. يرتبط النظام الغذائي القائم على اللحوم ومنتجات الألبان أيضًا بالأمراض غير المعدية (NCDs) مثل مرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان بالإضافة إلى كونه السبب الرئيسي الوحيد للاحتباس الحراري. إن أكل الحيوانات أمر غير صحي للبشر والكوكب ، وبالتأكيد للحيوانات البريئة.

قالت منظمة الصحة العالمية إن محادثات المناخ المحورية في COP27 تصدر تذكيرًا كئيبًا بأن أزمة المناخ تستمر في إصابة الناس بالمرض ، وتعرض حياة الإنسان للخطر ، وأن صحة الإنسان يجب أن تكون في صميم هذه المفاوضات الحاسمة ، ويؤثر تغير المناخ بالفعل على صحة الناس. وستواصل القيام بذلك بوتيرة متسارعة ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة. أكثر الإجراءات العاجلة فعالية هي حظر الزراعة الحيوانية وتشجيع البشر على اتباع نظام غذائي نباتي.

قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “يتسبب تغير المناخ في جعل ملايين الأشخاص مرضى أو أكثر عرضة للأمراض في جميع أنحاء العالم ، ويؤثر التدمير المتزايد لظواهر الطقس المتطرفة بشكل غير متناسب على المجتمعات الفقيرة والمهمشة”.

دول الجزرية الصغيرة هي الأكثر تأثرا بالاحترار العالمي والمعاناة أكثر. ويحسب لهم أنهم يقاومون. بدأت فانواتو مبادرة لوقف الإبادة البيئية بجعلها جريمة تعاقب عليها المحكمة الجنائية الدولية. نُقل عن وزير الصحة في فيجي قوله إنه بمجرد ضياع الثقافة ، فإنها تختفي إلى الأبد. تأمل منظمة نباتية انترناشونال أن ترى هذه الدول وغيرها العلاقة بين الزراعة الحيوانية والإبادة البيئية والاحتباس الحراري وأن تجعل ذلك جريمة دولية أيضًا.

الطاقة مشكلة؟ الطاقة المستدامة للجميع (SE4All) لديها الحلول. أتاح جناح الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة في مؤتمر COP27 الفرصة للمشاركة ومناقشة الموضوعات ذات الأهمية للانتقال العادل والمنصف للطاقة ، وعرضوا كيفية توحيد الجهود العالمية في مجال الطاقة والمناخ والتنمية. تشيد منظمة نباتية انترناشونال بمبادرة SE4All الهادفة إلى إنهاء فقر الطاقة ودعم التقدم المناخي من خلال تقليل مساهمة الطاقة في ظاهرة الاحتباس الحراري.

اذا لا يتم استخدام هذا النوع من الفطرة السليمة والتفكير المبتكر في مشكلة الاحتباس الحراري الحقيقية: تربية الحيوانات؟

إنهاء الأنواع الآن!


Posted

in

by

Tags:

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *